سيدة مسلمة
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  تعليم ايتامين من الالف الى الياء  829894
ادارة المنتدي  تعليم ايتامين من الالف الى الياء  103798

سيدة مسلمة

لااله الا الله محمد رسول الله ( للنساء فقط )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
جميع المشاركات تعبر عن رأي كاتبتها دون ادنى مسئولية على ادارة الموقع

المواضيع الأخيرة
» العاب قديمة مسلية للتحميل المباشر منتقاه لطلبات الاعضاء
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 31, 2018 9:46 pm من طرف مفيدة155

» من هو ذو القرنين
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالخميس يونيو 21, 2018 1:11 am من طرف سارة أحمد

» افضل تصميمات لتطبيقات الجوال
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالأربعاء مايو 30, 2018 10:49 am من طرف 2Grand_net

» افضل متجر للاندرويد
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 22, 2018 10:33 am من طرف 2Grand_net

» تصنيف تطبيقات الاندرويد الاكثر استخداما مؤخرا
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 15, 2018 5:11 pm من طرف 2Grand_net

» اكثر 100 تطبيق ايفون استخداما فى :- دول الخليج & الشرق الاوسط
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالإثنين مايو 07, 2018 3:34 pm من طرف 2Grand_net

» مقال :- أفضل 5 تطبيقات جوال أندرويد 2018
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالأحد أبريل 29, 2018 11:53 am من طرف 2Grand_net

»  فيسبوك يطوّر "خاصية السلامة"
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالجمعة يناير 05, 2018 8:48 pm من طرف سيدة مسلمة

» ما لا تعرفه عن الاتراك
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالجمعة يناير 05, 2018 8:48 pm من طرف سيدة مسلمة

» سعر الدولار الامريكى اليوم فى البنوك والسوق السوداء
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 10, 2017 6:29 am من طرف bedo12121112

العناصر فى الاعلى

             
               






عنصر شخصي

شاطر
 

  تعليم ايتامين من الالف الى الياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيدة مسلمة
Admin
سيدة مسلمة

اسم الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2808
نقاط : 19607
تقييم : 128
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
العمر : 48
الموقع : http://www.mslemat.com/

لعب الادوار
مرئي للجميع: الخبرة,

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Empty
مُساهمةموضوع: تعليم ايتامين من الالف الى الياء     تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 07, 2014 4:17 pm

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  28
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  223329521

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  738206443
وهناك الكثير والكثير لكن لعدم تضيع الوقت نبدا على بركة الله
بسم الله
تطريز الايتامين او تطريز الكنافاة هو نوع من انواع التطريز السهل ويعطي نتائج جدا جميله حيث يستخدم غرزة X اكس وله قبول كبيرلتعلمه من السيدات في جميع انحاء العالم
الادوات
الادوات التي تحتاجين اليها بسيطه

1- قماش الايتامين ويتوفر بعده مقاسات ويعتمد المقاس على عدد المربعات في السنتيمتر الواحده فكلما زاد عدد الفتحات فيالسنتيمتر الواحد كلمانتج عن ذلك شغل أنعم وأجمل وكلما اضطررت لإستخدام عدد أقل منالخيوط في الفتلة الواحدة..
ومن هذه المقاسات (8-11-14-16-18-22-28-32) وتستخدم عادة
المقاسات الكبيره للمبتدئبن ويفضل لهم مقاس (11او 14)
وهوايضا ياتي بالوان مختلفه
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  13113653942122

– الخيوط
هنالك العديد من أنواع الخيوطالمستخدمة وخيوط المولونيه وهي عباره عن لفه من الخيوط مكونه
من ست خيوط فإذا كانتالفتحات في قماش الإيتامين كبيرة استخدمت كل الخيوط معا وكلما صغرت الفتحات كلمااستخدمت عددا أقل من الخيوط.
وهذا لا يعني ان الخيوط المكونه من خيط واحد لاتصلح للاستخدام لكن تلك الخيوط افضل
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Fp76nl
ابره للتطريز (يكون راسها محدب وفتحتها كبيره حتى تمكن خيوط التطريز من الدخول فيها بسهوله )
مقص، طاره
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  1286824631
اليوم تعرفنا على الادوات وغدا ان شاء الله بدايه الغرز

نبدا اليوم باذن الله الدرس الاول
هناك بعض الاساسيات احب ان اقولها اولا
هناك نوعات من الايتامين
1-اما مطبوع وهذا النوع سهل جدا مجرد انك بتملى الرسمه بالغرز مثل الكنفاه
2-النوع الثانى وهو بالباترون وهو سهل لكن محتاج دقة
وسوف ندرس الغرز باذن الله
سنتاول بهذه الدورة شرح لغرزة الاكس المعروفه للجميع(×)
وهى الغرزة الاساسية فى الايتامين
نشوف هذا الفيديو اولا واى سؤال انا يسعدنى ارد
هذا الفيديو يشرح الادوات المطلوبه وهى قماش ايتامين -خيوط -طوق لشد القماش عليه -ابرة كنافة
وهذة الادوات متوفرة عند محلات الخيوط



وهذا الفيديو للغرزة الاساسية وال

x


  تعليم ايتامين من الالف الى الياء  2512366698 







المصدر: منتديات سيدة مسلمة

http://sidamslema.forumegypt.net



&a
(صل الله علي محمد صل الله عليه وسلم)


 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  21810310


ier New]]مدونتــــــــــــــــــــــــــــــــــي[/size]

http://omelbanotat.ahlablog.com

http://moslmat.ucoz.ae/blog/




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mslemat.com
سيدة مسلمة
Admin
سيدة مسلمة

اسم الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2808
نقاط : 19607
تقييم : 128
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
العمر : 48
الموقع : http://www.mslemat.com/

لعب الادوار
مرئي للجميع: الخبرة,

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعليم ايتامين من الالف الى الياء     تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 07, 2014 4:18 pm

والفيديو ذه بالعربى
[size=32]
[/size]







المصدر: منتديات سيدة مسلمة

http://sidamslema.forumegypt.net



&a
(صل الله علي محمد صل الله عليه وسلم)


 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  21810310


ier New]]مدونتــــــــــــــــــــــــــــــــــي[/size]

http://omelbanotat.ahlablog.com

http://moslmat.ucoz.ae/blog/




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mslemat.com
سيدة مسلمة
Admin
سيدة مسلمة

اسم الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2808
نقاط : 19607
تقييم : 128
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
العمر : 48
الموقع : http://www.mslemat.com/

لعب الادوار
مرئي للجميع: الخبرة,

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعليم ايتامين من الالف الى الياء     تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 07, 2014 4:21 pm

صور لغرزة ال x
 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  308022601_55efa61b45_o

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  308022595_be0c761ff1_o

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  308022593_3800573927_o

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  308022589_1f4b7d8faf_o

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  308022583_650b3db85d_o

بسم الله الدرس الثانى
الباترون
في كل باترون لصورة كانفاه تجدين مربعات ملونة. كل مربع هو عبارة عن غرزة واحدة. كل مثلث هو ربع غرزة. كل خط مستقيم اسود او ملون هو غرزة تحديد. النقطة السوداء هي عقدة فرنسية والشكل البيضاوي هو غرزة الديزي ( daisy )

ملحق بالبترون تفصيل للالوان المستخدمة في الغرز. وتكون عادة على شكل ارقام الالوان حسب شركات متعددة اشهرها شركة ( DMC ) كل رقم لون بجوار المربع الذي يحمل رمز اللون على الباترون
نبدء باسم الله
الطريقة:

نلضم الابرة مفرد ونمسك الابرة باليد اليمنى والايتامين باليد اليسرى ولو عندك طوق التطريز ركبى الايتامين عليه لو ما عندكيش مش مشكله نتابع بالصورة كى نفهم اكثر


 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Hoopandframe318x249


كده لو عندك طوق بتركيبى عليه الايتامين بالشكل دة
ابدئي بإدخال الإبرة من خلال المربع السفلي الأيسر واعملى شكل ( x )

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Howtoholdhoop

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Htsxs394x346_2c

اسحبي الخيط باتجاهك ، اسيبى مسافه بسيطة في جهة الخلف.

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Htsxs321x236_2a

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Htsxs321x237_4

بالشكل دة لانك مش بتعملى قعده من الخلف
3- ادخلي رأس الإبرة في المربع العلوي الأيمن لغرزة x، ثم بيدك اليمنى اسحبي الإبرة من خلف الطوق، وانتبهي بألا تسحبي طرف الخيط الذي سبق وتركناه في الخلف ولا تشدي الغرزة بقوة اتركيها مرتاحة. وبذلك نكون قد اتممنا نصف غرزة x.
بيدك اليمنى من خلف الطوق ادخلي رأس الابرة في المربع السفلي الأيمن لغرزة x، ثم اعيدي يدك اليمنى للأمام واسحبي جزء من الخيط.

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Htsxs340x320_3a

كما في الصوره تبدئين من اليسار الى اليمن من الرقم 1 عند فتحه المربع من الاسفل الى الرقم 2 لفتحه المربع في الاعلى

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Htsxs321x237_5a

شدى الابرة لتحت من خلف الطوق يبقى كده انتى عملتى علامة(x )
ويصبح عندك عزة واحدة وللاستكمال عدى نفس الخطوة السابقة وهى انك تطلع بالابرة من الجهة اليسرى من اسفل الى الجهة اليمنى من اعلى وترجعى مرة اخرى سنرى بالصورة

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Htsxs374x326_11

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Htsxs321x237_8

ودى الخطوات مرة تانيةوبطريقة اخرى الا وهى انك هتمشى من جهه اليسار الى اليمين كما موضح بالصورة وتعملى علامه//////////

هنا هنرجع على العلامه اللى فاتت \\\\\\\\\

فتكون النتيجة ان الغرزة اصبحت هكذا xxxxxxxx

طيب انتى ما عندكيش طوق هتعملى اية ؟؟؟

هتعملى زاى ما انا بعمل انا ما عنديش طوق شوفى معايا طريقتى ما فيش حجه (وعلى راى المثل اللى بيقول الشاطرة تغزل ب......)هسيبكم تكملوا انتم المثل اكيد عرفينه

انا حطه الايتامين على صباعى فى اليد اليسرى وبمسك الابرة باليد اليمنى رحت جهه اليسار بالخيط/////////// مثل هذا

هنا رجعت تانى بس من اليمن الى اليسار\\\\\\\\\\
كانت النتيجة انه الغرزة اصبحتxxxxxxxxx



الدرس الثالث

بسم الله

بعد ما تعلمنا غرزة ال x تعالى هيا بنا نخوض التجربه
كيف نعمل مثل هذه الصوره؟


 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  13117737977638

نحتاج الى خيوط ( اصفر ، ازرق ، احمر ‘ واسود )

اتبعي الخطوات الموجوده في الصور التاليه وذلك باتباع نفس عدد الغرز والوان المستخدمه

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  13117739539539

حيث نلاحظ في الصوره الاولى ان في السطرالاول استخدم 7 غرز بلون اصفر ثم في السطر الذي فوقه 9 غرز بنفس الون ثم الذي فوقه 11 غرزه ثم الذى فوقه نفس العدد السابق 11 غرزة

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  13117740566638

في الصوره الثانيه اكمل السطر الذي فوقه باستخدام نفس العدد السابق والذى فوقه ايضا 11 غرزه فاصبح في السطر الاول 7 غرز ثم في السطر الثاني 9 غرز ثم اربعه اسطر كل سطر 11 غرزه
ثم نلاحظ في النموذج رقم (11) انه عمل غرزتان فقط على يمين السطرالذي فوقهم وفي النموذج (12) عمل غرزه واحده فوق الغرزتان ( على اليمين ايضا في السطر الذى فوقه )

في النموذج (14) على نفس السطر السابق الذي عمل فيه الغرزتان السابقتان ترك 4 مربعات ثم عمل 4 غرز
فبتالي اصبح السطر(من اليمن الى اليسار) يحتوي على 2 غرزه ثم 4مربعات خاليه ثم 4 غرز ثم مربع خالي

في النموذج (16) في السطر الذي فوقه الذي يوجد به غرزه على اليمين ترك 4 مربعات بعد الغرزه السابقه وعمل 6غرز فيصبح في السطر 1 غرزه ثم 4 مربعات خاليه ثم 6 غرز

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  13117741536725

في الصوره الثالثه في النموذج (18) نلاحظ انه عمل في السطر الذي فوقه 6 غرز من اليسار ثم في السطر الذي فوقه عمل غرزه واحده من اليسار ثم ترك مربع ثم 4 غرزكما في النموذج (20) ثم في النموذج (22) في السطر الذي فوقه ترك مربع وعمل 4 غرز صفراء وفي النموذج (24) في نفس السطرالذى فيه غرزه واحد ثم مربع خالي ثم 4 غرز صفراء عمل غرزه زرقاء في المربع الخالي تمثل العين

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  13117742392681

اخواتى الاعزاء
احب ان احذر نفسى واياكم من الروسومات ذوات الارواح وحرمتها
لكن هذا الشرح للتعليم فقط وهناك نماذج كثير وجميلة من المناظر الطبيعية اعذورونى هذا الشرح المتاح حاليا عندى
اللهم بلغت اللهم اشهد
اخير اى سؤال يسعدنى الرد وادعوا الله ان يكون الشرح واضح
والله المستعان










المصدر: منتديات سيدة مسلمة

http://sidamslema.forumegypt.net



&a
(صل الله علي محمد صل الله عليه وسلم)


 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  21810310


ier New]]مدونتــــــــــــــــــــــــــــــــــي[/size]

http://omelbanotat.ahlablog.com

http://moslmat.ucoz.ae/blog/




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mslemat.com
نورسين
عضو جديد
عضو جديد
نورسين

اسم الدولة : مصر
عدد المساهمات : 73
نقاط : 107
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2013
العمر : 29

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعليم ايتامين من الالف الى الياء     تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2014 12:55 pm

رائغ جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيدة مسلمة
Admin
سيدة مسلمة

اسم الدولة : مصر
عدد المساهمات : 2808
نقاط : 19607
تقييم : 128
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
العمر : 48
الموقع : http://www.mslemat.com/

لعب الادوار
مرئي للجميع: الخبرة,

 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعليم ايتامين من الالف الى الياء     تعليم ايتامين من الالف الى الياء  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 07, 2014 9:51 pm

شكرااااااااااااااااااااااا







المصدر: منتديات سيدة مسلمة

http://sidamslema.forumegypt.net



&a
(صل الله علي محمد صل الله عليه وسلم)


 تعليم ايتامين من الالف الى الياء  21810310


ier New]]مدونتــــــــــــــــــــــــــــــــــي[/size]

http://omelbanotat.ahlablog.com

http://moslmat.ucoz.ae/blog/




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mslemat.com
 
تعليم ايتامين من الالف الى الياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيدة مسلمة  :: الاشغال الفنية والاعمال اليدويةا :: تطريز-
انتقل الى: